-->

كيف تعتني ببشرتك وشعرك من خلال العناية بصحتك العقلية؟

كيف تعتني ببشرتك وشعرك من خلال العناية بصحتك العقلية؟
    هل أنت قلق بشأن بشرتك وشعرك؟ أنت تعتني بهم كثيرًا، لكن لا يزال لديك علامات التقدم في السن وهالات سوداء وتساقط شعر. هل فكرت أنه يمكن أن يحدث ذلك بسبب صحتك العقلية؟ نعم، يمكن أن يحدث! رعاية صحتك العقلية يمكن أن تجعل بشرتك 
    وشعرك بصحة جيدة من الداخل.


    1- لا تغضب: عندما تغضب جداً، فإنه يؤثر على بشرتك، كونك تغضب كثيرًا سيجعل بشرتك تتقدم في السن سريعًا، عندما تشعر بالغضب، سيطر على نفسك. خذ نفس عميق، حاول أن تسترخي. كن صبوراً وافهم أن هذا مجرد حادث وكل شيء سوف يصبح طبيعي في وقت قريب، تذكر: "لا يمكن للشخص ان يبقى غاضبا دائما." سيطر على نفسك وفكر في بشرتك.

    2- لا تسهر: هناك بعض الأشخاص يبقون مستيقظين طوال الليل وبالتالي يعانون من مشاكل جلدية متعددة مثل علامات التقدم في
     السن، والتجاعيد، والبقع الداكنة، وسوء الحالة الصحية. لذا، حاول إنهاء عملك في وقت مبكر والحصول على قسط كاف من النوم في الليل، على الأقل 7 ساعات.


    3- لا تقلق أكثر من اللازم: الكثير من القلق أو التوتر يسبب ضرر كبير لشعرك، الكثير من القلق يجعل شعرك يتساقط. إذا كنت تقلق أكثر من اللازم، قد تفقد شعرك، إنها هرمونات التي تجعل الشعر يتساقط عندما تصبح قلقا. لذلك، لا تقلق وكن متفائلا ان كل شئ سيكون على ما يرام.


    4- تمرن بانتظام: انه لامر رائع لكامل الجسم وكذلك لبشرتك وشعرك، التمرين البدني المنتظم يجعل دمك بصحة جيدة حيث سينتقل الدم السليم إلى جميع أنحاء جسمك مما يجعل بشرتك وشعرك في صحة جيدة من الداخل، مارس الرياضة بإنتظام 15 دقيقة على الأقل يوميًا.


    في النهاية حاول أن تكون مبتهجًا دائمًا، استمع إلى الموسيقى والأغاني، اقرأ الكتب، واقضي بعض الوقت مع الطبيعة. هذا بالتأكيد سوف يريحك ويساعدك في العثور على صحتك العقلية.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .