-->

كيفية تقوية جذور شعرك الضعيفة

كيفية تقوية جذور شعرك الضعيفة



    إذا لاحظت أن شعرك يتساقط بإنتظام، فقد تكون جذوره ضعيفة. لحسن الحظ، هناك عدد من الحلول السهلة والغير مكلفة لتقويتها، مثل أن تفكرين في إستخدام منتجات تقوية طبيعية وبذل قصارى جهدك لتجنب المواد الكيميائية القوية. حاولي، حيثما أمكنك، تجنب أجهزة تصفيف الشعر الحرارية وتقليل عدد مرات التي تصبغين فيها شعرك للحفاظ على شعر قوي وصحي، أيضًا يمكنك اتباع نظام غذائي متوازن وشرب الكثير من الماء، وهذا بالطبع سيستغرق عادة حوالي 6 أسابيع ليصبح شعرك أقوى بشكل ملحوظ.

    الطريقة الأولى: استخدمي منتجات تقوية طبيعية آمنة:
     


    1- استخدمي منتجات الشعر الخالية من الكبريتات للحفاظ على شعر قوي: تعمل هذه المنتجات على التخفيف من بصيلات الشعر ومع مرور الوقت يجعل شعرك يتساقط بكل سهولة. تحققي من المكونات الموجودة في الجزء الخلفي للمنتج وابحثي عن أي إضافات 
    للكبريتات. إذا كان منتجك يحتوي على هذا المكون، ففكري في التخلي عنه وشراء بديل خالٍ من الكبريتات.
    2- رطبي فروة رأسك بزيت للشعر لتقوية الجذور: تساعد فروة الرأس الصحية والمغذية على تعزيز نمو الشعر. افركي زيت شعرك المفضل على فروة رأسك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. حاولي القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على فروة رأسك رطبة، إذا لم يكن لديك زيت للشعر، فإستخدمي زيت جوز الهند أو زيت اللوز بدلاً من ذلك.

    3- استخدمي شامبو الكيراتين لتغذية جذور شعرك: الكيراتين هو بروتين طبيعي موجود في شعرك، اختاري شامبو الكيراتين للمساعدة على منع تساقط الشعر وتقسيم الأطراف. افركي الشامبو في فروة رأسك لتقوية جذور شعرك، يمكنك شراء شامبو الكيراتين من صالون لتصفيف الشعر أو من السوبر ماركت.
    4- حاولي استخدام قناع للشعر لترطيبه وتقويته: اختاري قناعًا للشعر مصممًا لتقويته، حيث سيساعد ذلك على تقوية جذور الشعر الضعيفة. ضعي القناع على الشعر الرطب واتركه لمدة 30 دقيقة أو حسب التوجيهات الموجودة على المنتج، ابحثي عن عبارات
    مثل "تقليل تساقط الشعر" أو "عن الشعر التالف" أو "تقوية".
    الطريقة الثانية: تجنب سقوط الشعر وأضراره:



    1- اغسلي شعرك بالماء الدافئ لتجنب جفافه: عندما تغسلين شعرك في الحمام، تجنبي وضع درجة حرارة عالية جدًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة الرطوبة الطبيعية عن شعرك وإضعاف جذوره.

     2- اغسلي شعرك مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع: غسل شعرك كل يوم سوف يعمل على تجفيفه وجعله هشًا.
    3- جربي التنوع في قصات شعرك  لتجنب إضعاف بصيلاته: إذا كنت تصففين شعرك بنفس الأسلوب كل يوم، فقد يتسبب ذلك في تلف جذور شعرك، حاولي تصفيف شعرك بطريقة مختلفة كل يوم لإعطاء شعرك استراحة. على سبيل المثال، صففي شعرك بشكل ضفائر في يوم، اتركيه لأسفل في اليوم التالي، ثم اعمليه على شكل كعكة في اليوم الذي بعده وهكذا، وطبعًا تجنبي ربط شعرك بإحكام شديد، لأن هذا قد يضعف شعرك.

    4- حاولي ألا تستخدمي أجهزة التصفيف الحرارية إن أمكن: بمرور الوقت، سوف تضعف أجهزة التصفيف الحرارية، مثل مجففات الشعر، والبكرات، وأجهزة فرد الشعر بصيلات شعرك وتضر بجذوره. حاولي قدر المستطاع ترك شعرك ليجف بشكل طبيعي وقم بتصفيفه بعد ذلك، إذا كنت تضطرين لإستخدم أجهزة التصفيف الحرارية ، فقومي دائمًا برش شعرك برذاذ واقٍ لتقليل التلف الناتج عن الحرارة.

    5- تجنبي صبغ شعرك لمنع المزيد من الضرر: أخذ استراحة من صبغ الشعر سيتيح له استعادة زيوته الطبيعية. إذا كان شعرك ضعيفًا فكري في تجنب صبغه بشكل دائم، إذا كنت تريدين حقًا صبغ شعرك، فحاولي صبغه مرة واحدة كل 6 أشهر لتقليل الضرر.

    في النهاية للحفاظ على جذور شعرك قوية وتجنب ضعفها لابد من اتباع نظام غذائي صحي وأكل الفواكه والخضراوات التي تحتوي على كثير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته وبالطبع لن ننسى بأن ننصحك بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا للحفاظ على شعر صحي ورطب.


    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .