-->

ماسك الحليب بالعسل لبشرة صافية ومشرقة

ماسك الحليب بالعسل لبشرة صافية ومشرقة




    يستخدم الحليب والعسل منذ العصور القديمة في الجمال، خصوصًا الملكة كليوباترا ملكة مصر القديمة! يعتبر كل من الحليب والعسل من المرطبات الممتازة لبشرة مشرقة وصافية، يعتبر العسل أيضًا مضاد للجراثيم، مما يجعله رائعًا للتخلص من حب الشباب، بينما الحليب مفيد لتنعيم وتهدئة البشرة. يوضح لك هذا المقال كيفية استخدام الحليب والعسل كغسول وماسك للوجه وأيضًا مقشر جميل للوجه، ومع ذلك ضعي في اعتبارك أن الأمر يستغرق عدة أيام قبل أن تبدأين في رؤية أي نتائج:

    1- ابدئي بوجه نظيف: اغسلي وجهك باستخدام الماء دافئ وغسول وجهك المفضل، اشطفي وجهك من الصابون ونشفيه بمنشفة ناعمة ونظيفة.

    2- غطي شعرك وملابسك: لأن غسول الوجه هذا يحتوي على العسل، فقد يصبح لزجًا - خاصةً إذا كنت ستتركه على وجهك لفترة من الوقت. يمكنك حماية شعرك عن طريق سحبه للخلف بعيدًا عن وجهك وتأمينه بعصابة أو قبعة شعر أو ربطة. يمكنك حماية ملابسك عن طريق لف منشفة على الجزء الأمامي من صدرك والكتفين.


    3- احضري وعاء صغير أو كوب: سوف تقومين بخلط كمية صغيرة فقط من الحليب والعسل، لذلك لا يجب أن يكون الوعاء أو الكوب كبيرًا، سيكون وعاء الحلوى الصغيرة مثالي.

    4- صبي الحليب والعسل في الوعاء: ستحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقتين كبيرتين من الحليب، لا يعتبر العسل مرطبًا كبيرًا فحسب، بل إنه مضاد للجراثيم أيضًا، مما يجعله رائعًا لمحاربة حب الشباب، ويعتبر الحليب أيضًا مرطب قوي، كما أنه يساعد على تقشير البشرة وتنعيمها بالتأكيد سيعمل على تصفية البشرة من أية شوائب وبالتالي سيجعلها نضرة ومشرقة.
    إذا كان لديك بشرة شديدة الحساسية، قومي بإستخدام ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة واحدة فقط من الحليب، وملعقتين صغيرتين من العسل. سيساعدك دقيق الشوفان في تخفيف مشاكل البشرة، مثل حب الشباب والأكزيما. 



    5- اخلطي المكونين معُا بإستخدام شوكة: استمر في الخلط حتى يذوب العسل في الحليب تمامًا، إجعلي قوامه أشبه بالكريمة.
    6- ضعي الخليط على وجهك: يمكنك القيام بذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في خليط الحليب والعسل، أو يمكنك ببساطة استخدام أصابعك، ضعي برفق الماسك على الوجه وقومي بالتدليك بحركات دائرية، تجنبي المناطق الحساسة حول أنفك وفمك وعينيك.

    7- لتنظيف عميق: دعي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، وأيضًا يمكنك بعد التدليك شطف الماسك على الفور الخيار لك، سيسمح هذا للخليط بالتسرب إلى مسامك وتنظيفها بفعالية أكبر.

    8- اشطفي وجهك بالماء البارد: قومي بتدليك بشرتك بلطف بأصابعك حتى تحصل على فوائد الماسك كاملة، يمكنك استخدام غسول البشرة المفضل لديك إذا لزم الأمر.

    9- نشفي بلطف وجهك ليصبح جافًا: استخدمي منشفة ناعمة ولا تفرك وجهك بيديك.
    10- استخدمي كريم مرطب للبشرة. بمجرد تنظيف وجهك، يمكنك مسح وجهك باستخدام كرة قطن مغمورة في كريم الترطيب خاصتك. فهذا سيساعد على سد المسام وتحقيق التوازن في درجة حموضة بشرتك.

    وفي الختام لبشرة صافية ومشرقة يمكنك استخدام ماسك الحليب بالعسل في المساء قبل الذهاب إلى السرير حيث تكون هذه الأوقات أكثر فعالية في ظهور النتائج من غيرها من الأوقات.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .