-->

كيف تطور وتعتني بنفسك وشخصيتك؟

كيف تطور وتعتني بنفسك وشخصيتك؟

    ما هي العناية الشخصية؟ يقول البعض إن الأمر يتعلق بالثقة، والبعض الآخر يقول إنها العناية الشخصية. كلاهما على حق، ولكن أفضل معنى للعناية الشخصية هو إذا كان لديك الثقة، واحترام للذات عالية، والتفكير الإيجابي، قوة الإرادة، علاقات جيدة، ذكريات
    .جيدة والتصميم
    إذا كنت تفتقد شيئًا لا تقلق، فقد حان الوقت لتغيير حياتك بشكل إيجابي، لا تكن قلقا؛ خذ الخطوة المناسبة لتطور شخصيتك وتعتني بها:
    1- اجلس وحدك في أي مكان تريد الذهاب إليه، مع مذكراتك والقلم والورق.


    2- كن صادقا: في صفحة واحدة، أذكر اليوم والتاريخ والوقت. إنها مهمة جدًا لأنك من خلالها ستفهم عدد الأيام التي تحصل فيها
    على النتائج.
    3- اصنع قوائم لهواياتك، أفضل صفاتك، أفضل إنجازاتك، أفضل علاقاتك، ألوانك المفضلة، فساتينك، أطباقك ولحظاتك المفضلة. سيجعلك ذلك تشعر بالراحة والاسترخاء.


    4-
    اصنع قائمة للأشياء السيئة فيك: بعض الناس يترددون في القيام بذلك، ولكن حاول أن تكون صادق مع نفسك قدر المستطاع. إذا كنت لا تعرف ما هو السئ فيك، اسأل شخص ما قريب منك، اسأل أمك أو زوجتك أو صديقتك أو أختك أو غيرهم. اختيار 
    الناس الذين يعرفونك جيدا وحتى مقارنة إجاباتهم مع إجابات الناس الذين هم أقل دراية بك - على سبيل المثال: زميلك في العمل

    5- اكتب في مذكراتك عن شخص آذاك أو أغضبك: تحدث معه شخصيًا، وحاول أن تسامحهم، سوف تشعر بعد ذلك بإسترخاء شديد لأنه هذا العالم هو عالمك أنت وأنت فقط الأكثر أهمية فيه. القدرة على مسامحة الناس لا يعني أن ما فعلوه كان على ما يرام، ولكن هذا يعني فقط أنك تختار أن لا تشعر بالغضب حيال ذلك بعد الآن، وهذا ما سوف يجعلك متحررًا لا شئ يمكن أن يسيطر عليك.

    6- ممارسة الرياضة يوميًا: دون تقديم الأعذار لنفسك، حاول الخروج في نزهة صباحية بعد الإفطار، إلى جانب أنه سيجعلك تحصل على العديد من مزايا اللياقة البدنية والهضم، سوف يجلب لك السلام الداخلي. لذلك حاول دائمُا المشي في مكان ذو طبيعة 
    خضراء.



    7- اذهبي إلى صالون التجميل: وغيري في مظهرك، قصي أو اصبغي لون شعرك، أو الحصول على بعض المساج. إذا لم يكن لديك الكثير من المال، يمكنك أن تفعل بعض هذه الأشياء في المنزل أو العثور على بدائل أرخص.إما إذا كان لديك المال الكافي، اخرجي وشاركي العالم من حولك. تسوقي أو تناولي الطعام أو شاهدي فيلمًا أو استمعي إلى بعض الموسيقى الجديدة ارقصي إذا لم يكن لديك مشاكل صحية لقد تطور البشر في حياتهم بالفن والثقافة. 



     8- التحدث بطريقة إيجابية: تحدث إلى نفسك بطريقة إيجابية كل يوم سوف يعطيك المزيد من الثقة واحترام الذات فما تؤمني به بنفسك هو ما سيكون حالك عليه، فمثلا رددي دائمًا:

    * أنا أستحق أن أكون سعيدًا وناجحًا لأنني الأهم في هذا العالم.
    * لدي القدرة على تغيير نفسي.
    * لدي القدرة على مسامحة الآخرين.
    * سامحت نفسي على أخطاء الماضي.
    * يمكنني اتخاذ الخيارات والقرارات الخاصة بي.
    * أنا استحق الحب.
    * أنا شخص مميز وقيم للغاية.

    في الختام لا تتوقف أبدًَا عن محاولة تحسين وتطوير نفسك وشخصيتك يوميًا ولو بخطوات صغيرة فهذا بالتأكيد سوف يحدث فرقًا معك على المدى الطويل. 


    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .