-->

كيف تستخدمين زيت الأركان لتنعيم شعرك وترطيبه؟

كيف تستخدمين زيت الأركان لتنعيم شعرك وترطيبه؟

    يعتبر زيت الأركان منتجًا طبيعيًا متعدد الاستخدامات مستمد من شجرة الأرغان المغربية، وهو رائع لتحسين صحة فروة الرأس وترطيب شعرك. افركي بضع قطرات من زيت الأركان على شعرك من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع لاستخدامه كمرطب للشعر، أو قومي بعمل قناع للشعر بزيت الأركان واتركيه طوال الليل مرة واحدة في الأسبوع لترطيب شعرك بعمق. مع الاستخدام المنتظم لزيت الأركان سيكون شعرك لامعًا وناعمًا وصحيًا.

    1- ضعي من 6 إلى 8 قطرات من زيت الأركان لتشبع شعرك من الجذور إلى الأطراف: يساعد استخدام زيت الأركان كعلاج للترطيب العميق الذي يعمل على ترطيب واستعادة صحة شعرك، استخدمي كمية من الزيت حتى تشبع شعرك،. كمية من 6 إلى 8 قطرات كافية لمعظم أنواع الشعر، و يمكنك استخدام المزيد إذا كان لديك شعر طويل جدًا أو تالف.

    على سبيل المثال ، إذا كان لديك شعر قصير عابث، فأنتِ تحتاجين فقط  من 2 إلى 4 قطرات من الزيت
    .
    إذا كان لديك شعر كثيف طويل، فقد تحتاجين إلى استخدام 10 قطرات أو أكثر من زيت الأركان.
    إذا كانت أطراف شعرك منقسمة أو مقصفة  للغاية ، فضعي القليل من الزيت على أطراف شعرك.
    يمكنك تمشيط شعرك لتوزيع الزيت بالتساوي. بهذه الطريقة، يخترق الزيت بعمق كل جزء من شعر.

    2- قومي بتغطية رأسك بغطاء بلاستيك للاستحمام التي تحتفظ بالحرارة:  بمجرد تغطية شعرك بالكامل بالزيت ، قم بوضع قبعة الدش فوق شعرك للحفاظ على تغطيته، يحتفظ غطاء الدش بالحرارة، وهو أمر مفيد عند ترطيب شعرك بعمق، تعمل الحرارة على تنشيط الزيت، مما يجعله يمتص أكثر عمقًا في الجذور.
    يمنع استخدام قبعة الدش الزيت من ارتداء ملابسك أثناء وضعه على شعرك.

    3- دعي القناع على شعرك ليلة كاملة: للحصول على أفضل النتائج، للحصول على نتيجة شاملة وعميقة، يمكنك النوم مع غطاء الدش فوق رأسك، وشطف الزيت في الصباح، على الأقل ، أو يجب ترك قناع الشعر على الأقل لمدة 30 دقيقة.
    كلما تركت الزيت أطول، كلما كانت النتائج أفضل.

    4- اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم: عندما يكون شعرك جاهزًا اغسلي الزيت، ضعي كمية من الشامبو من جذور شعرك حتى أطرافه، يساعد الشامبو على إزالة الزيت الزائد من شعرك، اشطفي الشامبو، ثم ضعي البلسم كالمعتاد ثم اشطفي البلسم من شعرك تمامًا.
    لترطيب شعرك أكثر، يمكنك ترك البلسم لمدة من 3 إلى 5 دقائق أثناء الاستحمام.
    للشعر الناعم ، يمكن أن تخطيين البلسم بعد غسل الماسك بالشامبو.

    5- كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة، يمكنك عمل قناع لشعر زيت الأركان في أي وقت تريدين فيه تجديد حيوية شعرك، للحصول على أفضل النتائج، قم بهذا من مرتين إلى أربع مرات في الشهر، بناءً على نوع شعرك واحتياجاتك لترطيب شعرك.
    بمرور الوقت ، سيعمل زيت أركان على تقوية وتنعيم شعرك وكذلك تحفيز نمو شعرك.

    في النهاية إذا كنتِ تستخدمين أدوات تصفيف الشعر بشكل متكرر مثل مجفف الشعر أو مملس الشعر، فإن زيت الأركان يعد خيارًا رائعًا للحفاظ على شعرك وتجديده. 
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .