-->

كيفية العناية بنفسك بعد عملية زراعة الشعر؟

كيفية العناية بنفسك بعد عملية زراعة الشعر؟


    بعد الخضوع لهذا الإجراء ، يجب على المريض العودة إلى المنزل والراحة إلى أدنى حد ممكن حتى اليوم التالي، لتجنب التورم ، يجب أن ينام المريض ورأسه مرفوعًا بـ 45 درجة ولمدة ثلاث ليالٍ بعد إجراء عملية زراعة الشعر، أيضًا لا تأكل أي آيس كريم أو الأسبرين و ابتعد عن المشروبات الكحولية من 3 إلى 5 أيام بعد العملية، ويجب وضع الثلج على جبينك كل ساعتين ولمدة 15 دقيقة لتجنب التورم.

    1- ما الذي يجب القيام به في حالة الشعور بالألم بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟
    لا تحتاج إلى المعاناة؛ كثير من الناس يحتاجون إلى مسكنات الألم الموصوفة بعد العملية في أول ليلتين. هذه الأدوية تهدئ وتسيطر على الألم، يتم إعطاء وصفة طبية لك مع الأدوية التي تأخذها تحت إشراف الطبيب.

    2- الانتفاخ أو التورم بعد عمليات زرع الشعر: قد يحدث التورم أو الانتفاخ بعد جلسة زراعة الشعر الأولى، وعادة ما يكون الجبين، يحدث التورم عادة في الأيام الأولى ولا تقلق لن يحدث مشكلات دائمة أو مستقبلية، وبسبب الجاذبية قد ينتقل التورم إلى الجفون في اليوم الثاني إلى الرابع بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ويمكن تجنب التورم بالنوم مع رفع الرأس على 45 درجة باستخدام وسادة أثناء النوم، وهذا يجب أن يستمر من الليلة الأولى إلى الليلة الثالثة بعد العملية.

    3- الالتهابات بعد عمليات زرع الشعر: العدوى نادرة، لكن تجنب جميع أنواع الأوساخ والبكتيريا أثناء العمل أو أداء المهام اليومية لمدة أسبوعين بعد إجراء عملية زرع الشعر، لا تلمس منطقة المسام المزروعة، إذا كان هناك ضرورة يجب تعقيم اليد من أجل تقليل احتمال إصابة المنطقة، يجب على المرضى الإبلاغ عن أي ألم أو احمرار أو تورم في منطقة الزراعة على الفور.

    4- اعمل وتمرين بعد إجراء عملية زراعة الشعر: تجنب العمل الشاق وممارسة الرياضة لمدة أسبوع بعد العملية، أيضًا تجنب رفع الأثقال، أو حمل أوزان عالية لمدة 10 إلى 14 يومًا بعد الإجراء، تجنب أيضًا حمامات البخار وحمامات الشمس لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل، ويفضل أن تجنب الاتصال الجنسي لمدة أسبوع على الأقل.
    يعود بعض الأشخاص لممارسة الأنشطة الخفيفة في اليوم الثاني من الإجراء، ولكن معظم الناس يفضلون العودة إلى أماكن عملهم أو ممارسة رياضةهم الروتينية بعد يومين أو ثلاثة أيام من العملية، لتجنب التورم أو ظهور تقرحات قد تحدث بعد العملية يفضل الأشخاص الآخرون قضاء أسبوع من الراحة بعد العملية؛ هذا ينطبق على جميع المرضى الجدد الخاضعين للإجراء لأول مرة، حيث يكون  كل شيء جديد.

    5- غسل الشعر الأول بعد العملية: بعد اليوم الثالث من العملية، يتعين عليك غسل شعرك بلطف أثناء وقت الاستحمام، حاول ألا تصب الماء أو تزيد من الضغط على المنطقة التي تزرع فيها البصيلات. في اليوم الثالث إلى الخامس بعد العملية، يمكنك استخدام كوب أو جرة صغيرة لغسل منطقة الجذور المزروعة.
    بعد اليوم الثاني والثالث من العملية، يمكنك لمس الجذور بلطف بأطراف أصابعك أثناء الاستحمام. تجنب نتف الجذور المزروعة،  وعند تمشيط شعرك، عليك القيام بذلك بعناية وبرفق لتجنب تحريك الجذور المزروعة، حاول تجنب استخدام مجففات الشعر في الأسبوعين الأولين خاصةً مع الهواء الساخن، يمكنك صبغ شعرك، قصه أو تجعيده مرة واحدة بعد سقوط الشعر حول الجذور المزروعة.



    لتعتني بشعرك بعد عملية زراعة الشعر لا تنسى أن شعرك سيبدأ في التقشير في غضون 7 إلى 10 أيام بعد العملية، وقد يستغرق هذا وقتًا أطول، يمكنك استخدام Bepantol لتنعيم القشور، ولا تنسى أن تتبع دائمًا نصائح طبيبك واستشره في حال حصل تورم أو ألم شديد على الفور للحصول على أفضل النتائج.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .