-->

كيف تؤمن منزلك من السرقة بأقل التكاليف؟

كيف تؤمن منزلك من السرقة بأقل التكاليف؟


    لا تعد أنظمة الأمان المنزلية الحديثة هي خيارك الوحيد - فهناك الكثير من الطرق غير المكلفة لتأمين منزلك، حتى لو كان لديك ميزانية وافرة للحماية السكنية، سيكون من الغباء التغاضي عن الخطوات القيمة التي تمثل حجر الزاوية في أمن المنزل، فيما يلي أهم إجراءات منع السرقة بتكاليف منخفضة والتي يمكنك تنفيذها على الفور.

    1- الحفاظ على الأبواب والنوافذ مغلقة:

    ببساطة، عادات جيدة تقطع شوطًا طويلًا. تشير إحصائيات عمليات اقتحام المنازل إلى أن العديد من اللصوص يبحثون فقط عن أهداف سهلة: تحدث معظم عمليات السطو خلال ساعات النهار (من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 3:00 مساءً) وعادة ما يتم الانتهاء منها خلال 8-10 دقائق. 34٪ من اللصوص يدخلون من الباب الأمامي؛ 23٪ منهم يدخلون من خلال نافذة في الطابق الأول، الوجبات السريعة هنا؟ يبحث اللصوص عن خاصية يسهل الوصول إليها في المنازل التي من المحتمل أن تكون خالية، أغلق أبوابك ونوافذك عندما لا تكون في المنرل أو حتى عندما تكون في المنزل.

    2- تحديث الأقفال الخاصة بك:

    إذا مر وقت منذ أن قمت بتحديث الأقفال الخاصة بك، أنصحك بعمل قائمة لمعرفة: هل تعرضت أي من الأقفال للتلف؟ يمكن أن يكون هناك مفاتيح إضافية مع الغرباء؟ هل من السهل اختيار أي من الأقفال الخارجية أو كسرها أوتفتح بسهولة؟ إذا أجبت بـ "نعم" على أي من هذه الأسئلة، فقد حان الوقت لإعادة قفل الأقفال أو استبدالها بمزيد من الأقفال الأكثر حماية للمنرل. للبدء، تأكد من أن جميع الأبواب الخارجية تحتوي على ANSI Grade 1 أو.Grade 2 deadbolts.

    3. تعزيز الأبواب والنوافذ والأقفال والأجهزة:
    ماذا لو كانت أقفالك صلبة وصخرية ولكن أبوابك أو نوافذك أو أجهزتك ضعيفة وهشة؟ يمكن أن تسمح الضربة أو الركلة القوية لشخص ما لكسرها وفتحها في غضون ثوانٍ. افحص جميع نقاط الدخول، وخاصة تلك الموجودة في الطابق الأول، واستبدلها أو أصلحها أو متنها حسب حاجتها للحماية،الأفكار: انظر إلى استبدال الأبواب الخارجية الرقيقة أو الأبواب الأساسية الجوفاء، أو الأبواب المكسورة. يمكنك أيضًا إضافة دعم إضافي مع حاجز الباب أو شريط الأمان.

    4- استخدام أضواء استشعار الحركة في الداخل والخارج:
    قم بتحويل المصابيح العادية إلى مصابيح استشعار الحركة عن طريق التبديل إلى مصابيح الإضاءة التي تستشعر الحركة أو عن طريق فك محول اكتشاف الحركة بين لمبة ومقبس عادي. في الهواء الطلق، سوف يسلطون الضوء على أي شخص يتفقد منزلك، وقد تكون الرؤية وحدها كافية لإبقاء المتسللين المحتملين في طريقهم. إذا قاموا بالدخول إلى الداخل، فإن الإصدارات الداخلية ستجعل من الصعب عليهم التنقل دون أن تكشفهم.

    5- كن ذكيا في كيفية إخفاء مفتاحك:

    إن إخفاء مفتاح في مكان يمكن التنبؤ به كما هو الحال تحت السجادة أو في وعاء للزهور بالقرب من الباب يجعل الأمور سهلة للغاية على اللصوص الانتهازيين، بدلاً من ذلكأعط مفتاحًا إضافيًا لأحد الجيران الموثوقين، والعثور على أماكن للاختباء تكون متجددة وغير متوقعة، أو الأفضل من ذلك استلم صندوق خزانة مختلطًا غير مكلف وتثبيته في مكان مخفي. لا يكلف شيئًا وأكثر أمانًا.

    6- الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك بعيدًا عن الأنظار:

    لا تضع أغراضك الغالية في الخارج، احتفظ بأدواتك ودراجاتك وأشياء أخرى سهلة الإغلاق محبوسة أو آمنة في المرآب عندما لا تستخدمها. في الداخل، قم بتغطية النوافذ بالستائر على سبيل المثال لمنع المارة من رؤية منزلك من الداخل. بالمثل، ضع أقفال عالية القيمة في حالة عدم استخدامها. لا تترك الإلكترونيات أو المجوهرات أو النقود أو المستندات الشخصية المهمة في مرأى من الجميع. حافظ على أغلى السلع والمستندات في مكان آمن لهم.


    في النهاية لحماية منزلك من السرقة تجنب وضع حاجز بين منزلك ومنزل جيرانك لا يحبذ اللص من وجود أشجار أو شجيرات كبيرة، تعمل على حجب رؤية جيران منزلك من الخارج.


    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .