-->

ماذا يعني إضافة مزيدًا من التمارين إلى روتينك الصحي؟

ماذا يعني إضافة مزيدًا من التمارين إلى روتينك الصحي؟


    تساعد التمارين الرياضية على الحدّ من زيادة الوزن، أو فقدان الوزن بشكل مستمر، وذلك من خلال السعرات السعرارية التي تمّ
     حرقها عند ممارسة التمارين، حيث يمكن الاشتراك بالجيم (gym) أو زيادة النشاط اليومي والتحرّك باستمرار.
    1- الحصول على قوام متناسق: بالإضافة إلى مساعدتك في إنقاص الوزن واكتساب الثقة، فإن ممارسة الرياضة لها مجموعة من الفوائد الأخرى لجسمك وعقلك، حيث تم ربط صحة القلب والأوعية الدموية بإنخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
     لممارسة الرياضة، على سبيل المثال فقط: حاول أن تذهب إلى المسبح للسباحة أو الشارع للنزهة أو الركض أو الحديقة للتنزه قدر الإمكان، التمارين تعزز نظام المناعة لديك أيضًا؛ حتى تغيير بسيط مثل المشي السريع لمدة 20-30 دقيقة في اليوم، لمدة خمسة أيام في الأسبوع يمكن أن يحسن نظام المناعة لديك عن طريق زيادة كل من الأجسام المضادة واستجابة الخلايا القاتلة، حيث تعتبر ممارسة الرياضة أيضًا واحدة من أفضل الطرق المطلقة للنوم بشكل أفضل في الليل والتي تساعد أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق منعك من الإفراط في تناول الطعام.

    2- الحفاظ على وزن صحي: أجسادنا تختلف في الحجم والوزن، يمكن للفرد ذي الحجم الكبير أن يحمل دهونًا أكبر بينما الشخص الذي لديه جسد أخف قد تكون دهونه أقل، إن نقص الوزن ليس شيئًا جيدًا أيضًا! لا تستخدمي أي شكل من أشكال الرجيمات القاسية. لا توجد طريقة سحرية لفقدان الوزن - وحتى لو كان هناك، فإن تجويع جسمك من العناصر الغذائية الضرورية له سيدخلك في متاهات أنت في غنى عنها، التغيير البطيء في عاداتك الغذائية أكثر أمانًا وفوائده طويلة الأجل لصحتك البدنية.
    إذا كنت لا ترغب في اتباع نظام غذائي، فإقرأ عن كيفية فقدان الوزن من خلال التمارين الرياضية، فقط تذكر أن الرياضيين الجادين فقط هم القادرون على حرق ما يكفي من السعرات الحرارية ليتمكنوا من الاستمتاع بالأكل والوجبات المغذية - ومع ذلك، فهم لا يميلون إلى اتباع أنظمة الرجيم لأنها صعب على الجسم.
    حتى لو كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما ينصح لك، فتأكد دومًا من أنها مغذية؛ لا يمكن تشغيل القلب والدماغ والعضلات والعظام والأعضاء والدم إلى الأبد من خلال سعرات حرارية غير مناسبة لجسمك.

    3- تنوع في التمارين: فقط لأنك تستطيع الركض 5 أميال (8.0 كم) دون توقف لا يعني أنك بصحة جيدة - الأمر نفسه ينطبق على رفع الأثقال بحجم سيارة صغيرة. إذا كنت تقوم بنشاط واحد فقط، فأنت تستخدم فقط مجموعة واحدة من العضلات، وسوف تصاب بالصدمة عندما تذهب للسباحة أو تقوم بتمارين أساسية لا يمكنك مواكبتها،
    ما هو الحل إذًا؟ تنوع في التدريبات، ليس فقط القيام بعدة أنشطة مختلفة تجعل جميع عضلاتك تنشط (والتي يمكن أن تساعد في منع الإصابة) ، بل تمنعك أيضًا من الشعور بالملل. هذا هو التمرين القوي! اجعل تمرينك يشمل التدريبات الهوائية ورفع الأوزان أضف التمرينات القوية إلى روتينك. سوف تكون سعيد بعضلاتك بعدها حقًا.


    4- الممارسة بحكمة: يجب أن تتمرن بحيث تضمن سلامتك في كل مرة تتمرن فيها، قد تعرض نفسك لخطر الإصابة، لذلك تأكد من أنك تتمرن ذلك بشكل صحيح!
    أول الأشياء ابقي جسمك رطبًا، وذلك يعني  يجب عليك دائما تحتسي المياه أثناء تدريباتك، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى دوخة أو صداع. خذ فترات راحة! هذا لا يعني انك كسول، انها ضرورية حيث لا يمكنك التمرن طيلة الوقت.  بعد 30 دقيقة أو نحو ذلك من التمرين، أمسك بزجاجة  الماء وخفف عن جسمك حيث سيحتاج جسمك ثانية للترطيب ويجعله قادرًا على المضي قدمًا على المدى الطويل.  

    5- الاستفادة من الفرص لتكون نشط: إن ممارسة النشاط البدني لا يعني الجري فقط  أو الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية - إنه أسلوب حياة يمكن أن يكون متاحًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إذا تمكنت من إضافة 10 خطوات إضافية ليومك هنا وهناك، فإنها ستضيف لك مزيدًا من النشاط وحرق الدهون.

    ليس لديك أي أفكار؟ اركن بعيدًا قليلاً عن العمل أو مدخل المول أو متجر البقالة.، اركب الدراجة للذهاب للعمل أو المدرسة، اصعد الدرج، قم بتمشية كلبك كل يوم، تناول الغداء في الحديقة وامشي بعدها، يوجد فرص قليلة في كل مكان عليك أن تغتنمها لتصبح أكثر نشاطًا وصحة.

    بعد معرفة تلك الفوائد المهمة للرياضة لا بد لكل من الرجال والسيدات على حد سواء من ممارسة الرياضة بشكل يومي، ويمكن الاستمتاع بالرياضة بجعلها لعبة مع جميع أفراد العائلة، فيمكن تكوين فريق يتكون من الأب والأم والأطفال ففي اليوم الأول يمارسون كرة القدم، واليوم التالي يمارسون كرة السلة، واليوم الثالث يمارسون الركض وهكذا، فذلك سيجعلهم أكثر تحمساً وحباً لممارسة الرياضة.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .