-->

كيفية إزالة بقع الزيت والشحوم من الملابس

كيفية إزالة بقع الزيت والشحوم من الملابس


    سواءً كانت البقع من الشحوم من ركوب الدراجة أو الزيت من طهي عشاء الأطفال، فقد تترك هذه المواد بقعًا قبيحة على ملابسك، والخبر السار هو أن بعض البقع الصغيرة لا تعني نهاية قميصك المفضل أو سراويلك المفضلة. في الواقع، تعلم كيفية التخلص من الزيوت أسهل بكثير مما تعتقد! نحن هنا لنريكم كيف.
    كيفية إزالة البقع النفطية من الملابس: سلاحك السري
    إذن ، ما هو السلاح السري؟ الأمر بسيط: الامتصاص، يعتبر الشحوم والزيوت جيدًا دهنيًا وزيتيًا ، لذا فإن امتصاص أكبر قدر ممكن من هذه الزيوت قبل غسل العناصر الملطخة هو أفضل طريقة لمعرفة كيفية التخلص من بقع الزيت من الملابس.

    بالنسبة للبقع الصغيرة ، قد تتمكن ببساطة من صب الزيت والشحوم بقطعة قماش ، ولكن بالنسبة للبقع الكبيرة ، حاول الرش على مسحوق ماص للمساعدة. هناك الكثير من الخيارات، وقد يكون لديك بالفعل شيء مفيد في المنزل (مسحوق الخبز ومسحوق التلك كلها خيارات ممتازة). اتركه ليلة كاملة وانفض المسحوق في الصندوق في الصباح.

    كيفية إزالة الشحوم من الملابس: عملية بسيطة
    الآن بعد أن عرفت كيف تمتص الزيوت، فقد حان الوقت لمعرفة المزيد حول كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس. حتى بإستخدام مسحوق لامتصاص الشحوم الزائدة والزيوت يمكن أن يترك لك وصمة زيت صغيرة تحتاج إلى معالجة. إليك أفضل طريقة لعلاج وغسل ملابسك مسبقًا:

    1- قبل وضع ملابسك في الغسالة، اعطها يد المساعدة قليلاً عن طريق المعالجة المسبقة للبقع، لا تحتاج إلى أي شيء غريب لهذا - منظف الغسيل العادي الخاص بك سيقوم بالمهمة. ضع كمية صغيرة من المنظفات السائلة - أو مسحوق التنظيف المخلوط في عجينة بالماء - على البقعة واتركها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف، تذكر أن تتحقق من بطاقة الرعاية على ملابسك أولاً وأن تختبر دائمًا طرق التنظيف في منطقة غير واضحة أولاً للتأكد من عدم وجود ردود فعل قد تؤدي بنتائج سلبية لا تريدها .
    2- اغسل سائل الغسيل أو العجينة من ملابسك وغسل الملابس في الغسالة (أو غسل اليدين ، إذا كنت تفضل ذلك). يمكنك استخدام المنظفات السائلة كالمعتاد، ولكن إذا كنت تغسل عادة في درجة حرارة عالية، فتأكد من إيقاف درجة الحرارة قليلاً حيث أن بقع الزيت يمكن أن تزداد سوءًا مع الحرارة، ينصح 30-40 درجة مئوية.

    3- أخيرًا، عندما تخرج ملابسك من الغسالة، إلقي دائمًا نظرة سريعة للملابس قبل التجفيف. إذا كانت البقعة لا تزال موجودة، كرر العملية مرة أخرى بينما لا تزال الملابس مبللة، قم فقط بتجفيف الملابس بمجرد أن تكون واثقًا من أن البقعة قد ولت وحاول تجفيفها بشكل طبيعي، سيؤدي استخدام مجفف الملابس إلى تعريض ملابسك للتسخين ويمكن أن يجعل أي بقع متبقية إزالتها أكثر صعوبة.

    تحدث بقع الشحوم والزيوت لأفضلنا، بغض النظر عن مدى حرصنا! لكن الخبر السار هو أنه يمكن معالجتها بسرعة وسهولة لذلك، في المرة القادمة التي تتجه فيها إلى رحلة ركوب الدراجة العائلية، أو في صنع برجر مثير للعشاء، لا تقلق بشأن أي فوضى محتملة، واتبع نصيحة  wiki as you لإزالة تلك البقع المزعجة.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .