-->

كيف تحددين نوع بشرتك؟

كيف تحددين نوع بشرتك؟


    من المهم تحديد نوع بشرتك حيث يوجد أنواع مختلفة من البشرة إما بشرة عادية أو دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة، بحيث يختلف روتين العناية بالبشرة حسب نوع بشرتك. وملائمة روتين العناية بالبشرة مع بشرتك سيضمن لك أن تبدو بشرتك جميلة قدر الإمكان. فبمجرد تحديد نوع بشرتك، يمكنك اختيار المنتجات الأفضل لبشرتك.



    1- البشرة العادية: ليست دهنية ولا جافة بشكل خاص. تتميز بمسامها الصغيرة، والعيوب القليلة ،وعدم وجود حساسية شديدة. يمكن للأشخاص ذوي البشرة العادية استخدام مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة.


    2- البشرة الدهنية: تتميز البشرة الدهنية بالبشرة اللامعة والمسام المتسعة بشكل مفرط، هذا النوع من البشرة أكثر عرضة لحب الشباب، إذا كان لديك بشرة دهنية، فستحتاجين إلى استخدام مستحضرات التجميل القائمة على الماء أو الخالية من الزيت، وقد ترغبين في استشارة طبيب أمراض جلدية حول الكريمات التي يمكن أن تحد من إنتاج الزيت.

     

    3- البشرة الجافة: تتميز البشرة الجافة بنقص الرطوبة وغالبًا ما تظهر عليها بقع حمراء، أو بشرة جافة أو خشنة  وأقل مرونة، وخطوط أكثر وضوحًا. إذا كان لديك بشرة جافة ، فستحتاج إلى استخدام منظفات خفيفة ولطيفة، وتطبيق ترطيب غني، وتجنب غسل وجهك بماء ساخن للغاية.


    4- البشرة المختلطة:
    وتعني الجمع بين نوعين من البشرة البشرة الجاف في بعض المناطق، والبشرة الدهينة في مناطق أخرى"
     البشرة الدهنية تتكون من الأنف والجبهة والذقن. في المقابل، تكون البشرة جافة على الخدين، البشرة المختلطة ذات مسام كبيرة وتتعرض للرؤوس السوداء والجلد اللامع،  إذا كان لديك مزيج من الجلد ، فستحتاجين إلى علاج المناطق الجافة والدهنية بشكل |
    منفصل

     


    5- البشرة الحساسة هي البشرة التي تتفاعل مع المكونات المدرجة عادة في منتجات العناية بالبشرة التجارية، وغالباً ما تكون هذه البشرة شديدة التفاعل وتميل إلى اللون الأحمر.  لا تعتبر بالضرورة نوعًا من أنواع البشرة، ولكنها أحد الأعراض الشائعة للبشرة . يجب أن يستخدم الأشخاص ذوو البشرة الحساسة منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور والمسببة للحساسية



    إذا كنتِ في حيرةٍ حول كيفية تحديد نوعية بشرتك اتبعي هذه الخطوات:

    1- اغسلي وجهك جيّداً من المكياج أو الزيوت باستخدام الماء وغسول الوجه المناسب لها، ثمّ جففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.
    2- اتركي وجهك لمدّة ساعة كاملة دون وضع أي كريم أو مكياج عليه.
    3- قفي أمام المرآة، ثم امسكي منديلاً ورقيّاً ناعماً وقومي بالضغط من خلاله على جميع المناطق بوجهك كالجبين، والأنف، والجبهة، والذقن، والخدود.
    4- تفحّصي آثار تلك المناطق بدقة على سطح المناديل، وبعد ذلك ستكونين قادرة على تحديد نوع بشرتك حسب النتائج التاليّة:
    إذا كانت بشرتك من النوع الدهنيّ فسوف تجدين آثار الزيوت الدهنيّة في مناطق الأنف والجبين والجبهة والذقن أيضاً.
    إذا كانت بشرتك  مختلطة فسوف تقتصر آثار الدهون في مناطق الأنف والجبين أمّا باقي المناطق كالخدود فستجدينّها جافّة.
    إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فلن تجدي أيّة آثار للدهون على وجهك، بل ستجدي المناديل جافّة تماماً مقابل وجود القليل من القشور البيضاء دلالة على جفاف البشرة .
    أمّا إذا كانت بشرتك من النوع العاديّ فسوف تبقى المناديل نظيفة تماماً، بحيث لن تجدي أيّ آثار للدّهون أو القشور عليها أبداً.



    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .