-->

كيف تنظفين شوائب وجهك من حب الشباب في ليلة واحدة

كيف تنظفين شوائب وجهك من حب الشباب في ليلة واحدة

    في بعض الأحيان يكون لديك خطط كبيرة وكثيرة قبل النوم لعملها في اليوم التالي، فأنت ترغبين حقًا في التخلص من شوائب حب الشباب في وجهك بين عشية وضحاها، على الرغم من عدم ضمان فعالية هذه الطرق في ليلة واحدة لجميع أنواع حب الشباب أو جميع أنواع البشرة، حيث أن بعض الطرق تتطلب مزيدًا من الوقت لتظهر نتائجها إلا أنه لا يزال بإمكانك اتخاذ إجراءات لإزالة بعض الشوائب بسرعة، وربما في أقل من ليلة واحدة:

    1- تجنبي الإفراط في الغسيل: قد تظنين أن تطهير وجهك من شوائب حب الشباب يزول بين عشية وضحاها، فللأسف لا الأمر يتطلب منك تنظيف البشرة مرارًا وتكرارًا في الليلة السابقة واليلة التي بعدها؛ ومع ذلك، فإن الغسيل أكثر من اللازم يمكن أن يجفف البشرة ويهيجها،  إذا كنت تجففين بشرتك أكثر من اللازم في محاولة لإزالة شوائبها ، فمن المحتمل أن تستيقظين في صباح اليوم التالي بمزيد من الشوائب أكثر مما كانت قبل أن تنامي. يعد الغسيل مرتين يوميًا طريقة رائعة للحصول على بشرة ناعمة والحفاظ عليها. 
    حتى لو لم يختفي حب الشباب تمامًا، فإن غسل الكمية المناسبة يقلل من احمرار وهيجان البشرة وهذا يساعد في تقليل ظهورحب الشباب، ومن ناحية أخرى الغسل الزائد سوف يتسبب في جعل بشرتك جافة.

    2- استخدمي منظف لطيف وخالي من الزيوت: بالإضافة إلى غسل الوجه بطريقة مناسبة، يجب عليك أيضًا التأكد من غسلك لوجهك بالغسول المناسب. يمكن لإستخدام الصابون أوالمواد الكيميائية القوية أن تعمل على تجفيف بشرتك . لأن البشرة الجافة تحتاج بعد ذلك إلى زيادة في إنتاج الزيت لبشرتك، مما قد يؤدي في الواقع إلى مزيد من الانهيارات لبشرتك بدلاً من التقليل منها، بدلاً من ذلك، استخدمي منظفًا خفيفًا خاليًا من الزيوت مع مكون ينصح به طبيب الأمراض الجلدية مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك. 
    بالإضافة إلى "خالٍ من الزيوت" ، يمكن أن يُطلق على الغسول أيضًا اسم "nonacnegenic" أو "noncomedogenic."

    3- استخدمي أطراف الأصابع النظيفة لتنظيف البشرة: حيث يمكن أن تسبب المناشف، أو الإسفنجات الشبكية، أو غيرها من أدوات التنظيف التي تهدف إلى تقشير البشرة، تهيجًا واحمرارًا لأنها شديدة الحساسية للكثير من أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب.  تجنبي تنظيف بشرتك بإستخدام هذه الأدوات وببساطة استخدامي أطراف الأصابع التي تم تنظيفها جيدًا لتنظيف البشرة برفق بحركة دائرية،  يجب أيضًا أن تجففي البشرة جيدًا بمنشفة نظيفة بدلاً من فرك البشرة، مما قد يؤدي أيضًا إلى تهيج شوائب حب الشباب واحمرارها وأيضًا ترك أدوات التنشيف رطبة قد يجعلها تصبح في الواقع أرضًا خصبة للبكتيريا، وغالبًا ما ينتشر حول أدوات التنظيف الجراثيم.

    4- ركزي العلاج على الشوائب مع كريم حب الشباب: أحيانًا تحتاجين إلى تجنب علاج وجهك بالكامل بشكل مكثف، حيث يمكنك تحديد المنطقة  التي تريدين علاجها وضعي عليها العلاج المناسب، ابحثي عن كريم حب الشباب البنزويل بيروكسايد الذي يهدف على وجه التحديد إلى علاج المناطق الموضعية وطبيقها وفقًا لتوجيهات المنتج. طبقيها مباشرة بعد تنظيف البشرة وطبقيها إما بأصابعك جيدا أو امسحيها بالقطن.

    5- استخدمي كريم مرطب: إذا كانت بقية بشرتك جافة جدًا بعد تنظيفها، فضعي كريم مرطب على المناطق الأخرى مع ترك المنطقة مع بيروكسيد البنزويل وحدها، يجب أن تبحثي عن غسول لا يسد المسام ويؤدي إلى مزيد من الشوائب.
    ختامًا اتباع نظام غذائي غير متوازن بشكل عام يمكن أن يكون له تأثير على الغدد التي تنتج الزيوت على البشرة؛ وأيضًا الأطعمة الدهنية أو السكرية وحدها يمكن أن تسبب حب الشباب، لسوء الحظ فإن محاولتك  لتنظيف بشرتك طوال الليل سيكون له تأثير ضئيل للغاية مقابل تنظيف جسمك من الأنظمة العذائية الغير صحية.
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .