-->

كيف تبعدين شعرك عن وجهك

كيف تبعدين شعرك عن وجهك

    إذا كان شعرك يسقط بإستمرار على وجهك، أو يغطي عينيك أو يطير من حوله ويدغدغ بشرتك، وتريدين إبقاءه بعيدًا. حتى لو كانت تصفيفة الشعر التي عادة ما تستخدمينها، فقد يكون من الضروري سحب الشعر مرة أخرى للعمل أو الرياضة، حتى تستطيعين أن ترين بشكل صحيح وواضح، هناك طرق مختلفة لإبقاء شعرك بعيدًا عن وجهك.



    1- افصلي شعرك عن بعضه: افصلي شعرك من منتصفه، لا تأخذي الكثير، فقط الحواف التي تزعجك، اسحبي شعرك للخلف، لا تمديها للآخر تجعلينها ضيقة جدًا مما قد يؤدي إلى صداعك، يكفي أن تجعليه مرتاحًا ومقبولًا، استخدمي الدبابيس لربطها بحيث يبقي شعرك بعيدًا.




    2- اعملي شعرك على شكل ذيل حصان أو جديلة: اسحبي كل الشعر من جوانب وجهك واعمليه على شكل جديلة أو ذيل حصان وغالبًا ما يكون الجديل جيدًا ولك أيضًا بعض الأمثلة واختاري ما تحبين: ذيل حصان ، جديلة الفرنسية ، جديلة ذيل السمكة وذيل حصان مجعد، يمكنك استخدام الجل للحفاظ على الشعر الطائر.


    3- استخدمي مشط الشعر: لا نقصد هنا المشط الذي تمشيطين شعرك به ، بل نقصد المشط الذي يبقى في الشعر. استخدميه لرسم الشعيرات الطائرة التي تزعج وجهك ، ثم ادفعي المشط على شعرك ، مع الحرص على التقاط جميع أجزاء شعرك التي تزعجك،
    يمكنك أيضًا استخدام رذاذ الشعر لضمان المزيد من تماسك الشعر.

    4- استخدام شبكة الشعر: إذا كنت تطبخين أو كنتي تعملين في بيئة مختبرات الطب/العلوم، فمن المحتمل أن يُطلب منك ارتداء شبكة للشعر، سوف تبقي الشبكة شعرك للخلف وتمنعه من إزعاج وجهك يمكنك إزالتها عند الانتهاء من أشغالك،


    5- استخدمي مثبتات الشعر: مشطي شعرك الطائر ، ثم رشيه بمثبت الشعر. حيث يجعل شعرك في مكانه لفترة أطول. ومع ذلك، في يوم عاصف يكون أكثر أمانًا لاستخدام القصاصات ومثبتات الشعر معًا.


    6- قص الشعر: قد تكون إجابة واضحة إلى حد ما، لكن يمكن القول بأنه ليس من السهل دائما قص الشعر أو إيجاد قصة شعر ترتاحين لها ومع ذلك، من المهم تقييم مقدار الإنزعاج الذي تعاني منه من شعرك بالإضافة إلى إمكانية شعورك بعدم الراحة من مشاكله؛ فنقول لك ربما حان الوقت لقصه!

    وأخيرًا نصائح سريعة لإبقاء شعرك بعيدًا عن وجهك، في بعض الأوقات يمكن أن يكون مثبت الشعر ضروريًا لشعرك لترويضه إلا إذا قمت بتغيير تصفيفة شعرك،أما إذا كان لديك شعرًا طائرًا دائمًأ، فلا يمكنك استخدام رذاذ الشعر فقط، بل أيضًا استخدمي الجل والماء إن أمكن، وفي النهاية لا تسحبي ذيل المهر أوالكعكة كثيرًا للخلف وتجعلينها ضيقة جدًا لأنه قد يصيبك بداء الثعلبة.

    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .