-->

كيف أتخلص من رائحة الجسم الكريهة؟

كيف أتخلص من رائحة الجسم الكريهة؟


    يحدث البروميدوزيس (كلمة أخرى لرائحة الجسم) عند سن البلوغ بسبب زيادة الهرمونات التي تسمى الأندروجينات، هذه الهرمونات ليست نشطة حتى سن البلوغ، ولهذا السبب لم تكن رائحة الجسم تمثل مشكلة لك عندما كنت طفلاً، في حين أن العرق نفسه عديم الرائحة فعليًا، بل تستخدمه البكتيريا كأرض خصبة وتتكاثر بسرعة، وما تشتمه حقًا نتيجة تفكك البكتيريا لبروتين الكيراتين على سطح جلدك، عندما تقوم بالتمرين أو التحرك في الحرارة أو الشمس، فإن جسمك ينتج العرق، التعرق هو طريقة الجسم لتنظيم درجة حرارته، عندما يجتمع العرق البكتيريا على سطح بشرتك، فإنه ينتج رائحة، هذه الرائحة هي ما نسميها رائحة الجسم.
    في حين ترتبط رائحة الجسم عادة بالإبطين، يمكن للبكتيريا أيضًا أن تنتج رائحة في الفخذ ومنطقة فتحة الشرج والفخذين العليا والقدمين، ويمكن أن يساعد غسل جلدك بمنشفة مبللة وصابون - خاصة تلك المناطق المعرضة للتعرق - في منع رائحة الجسم، إذًا كيف أتخلص من رائحة الجسم الكريهة:
    1- وضع مضاد للعرق في وقت النوم: هذا يعطي المنتج فرصة للعمل أثناء النوم وعدم التعرق. إذا قمت بوضع مضادات التعرق بعد الاستحمام، فإن العرق الذي تتراكمه سيغسل المنتج ويجعلك بلا مقاومة ضد التعرق أثناء النهار. تذكر أن مزيلات العرق لا تمنع التعرق. انهم أساسًا قناع لرائحة العرق على جلدك. مضادات التعرق هي عوامل كيميائية تقلل التعرق، تحتوي العديد من المستحضرات المضادة للعرق أيضًا على مزيل رائحة العرق، مما يساعد على إخفاء الرائحة، تحقق من المنتج الذي تستخدمه للتأكد من أنه يحتوي على مضاد للعرق.
    2- الحفاظ على الإبطين جافين: البكتيريا تجد صعوبة في التكاثر في المناطق الجافة من الجسم، حاول حل بيروكسيد الهيدروجين والمياه لمحاربة رائحة الجسم، استخدام 1 ملعقة صغيرة من بيروكسيد (3 ٪) إلى 1 كوب (8 أوقية) من الماء. امسح هذا على المناطق (تحت الإبط والقدمين) باستخدام منشفة، هذا قد يساعد في تدمير بعض البكتيريا التي تفعل الرائحة للجسم،
    إذا كان العرق الناتج عن التمرين هو السبب الأول لرائحة الجسم، اغسل ملابس التمرين كثيرًاحيث تفوح رائحة العرق من ملابس الصالة الرياضية وتعتبر هذه الملابس بمثابة أرض خصبة للبكتيريا.

    3- تغيير النظام الغذائي الخاص بك: في بعض الأحيان، يمكن أن تتسرب الأطعمة الدسمة والزيوت والأطعمة ذات الرائحة القوية مثل الثوم والكاري والبصل من خلال مسام الجسم وتسبب في رائحة له (راجع الطبيب أو اختصاصي التغذية قبل إجراء تغييرات غذائية جذرية).
    إذا كنت تعاني من التعرق الزائد (وتسمى فرط التعرق) ، تحدث إلى طبيبك هناك بعض خيارات العلاج لأولئك الذين يعانون من التعرق الشديد والذين يرغبون في علاجات أكثر فعالية. أيضًا ، يمكن أن تؤدي بعض المشاكل الطبية إلى التعرق الزائد. يمكن لطبيبك إجراء تشخيص لك ووصف العلاج الذي يناسبك.

    4- حلق الإبط بانتظام يساعد على منع تراكم البكتيريا ويمكن أن يقلل العرق والرائحة: في بعض المجتمعات، يتم قبول رائحة الجسم. لكن معظم الدول اليوم تستهجن رائحة الجسم. في الواقع، بعض الأديان لديها مبادئ توجيهية صارمة حول ممارسات الاستحمام والنظافة الشخصية.

    أفضل طريقة للتخلص من  رائحة الجسم هي الوقاية حيث يجب أن تكون النظافة المناسبة - مثل الغسيل جيدًا وتطبيق مانع للعرق أو مزيل العرق يمكن أن تعتبر كافية إلى حد ما
    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .