-->

كيف تعتنين ببشرتك بإستخدام بدون اى استخدام لمواد كيميائية

كيف تعتنين ببشرتك بإستخدام بدون اى استخدام لمواد كيميائية


    يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت المميزة التي يتم استخدامها على البشرة حيث يتميز بعطره المميز وقوامه الحريري الذي يحمي البشرة من العديد من المشكلات التي تتعرض لها يومياً، فالأغلبية يحبون زيت جوز الهند ويشيدون به لقدرته الطبيعية على جعل بشرتنا تشعر بشعور حيوي ومرطب ومشرق. (نقدر أيضًا أنها أحد أكثر العناصر التي يمكن الوصول إليها وأقلها تكلفة في روتيننا اليومي.) والأكثر من ذلك، هناك العديد من الطرق المذهلة لدمجها في نظام الجمال الخاص بك.


    1- إنه المرطب النهائي

    إذا كنتِ تبحثين عن تبسيط روتين جمالك والعناية ببشرتك (واحتفاظ جسمك برائحة طبيعية) ، فحاولي استخدام زيت جوز الهند بدلاً من مرطب الوجه أو غسول الجسم، فإن الزيت هو متعدد المهام المثالية - وبالتالي، فهو مثالي للفتيات الكسولات مثلي، بالنسبة للجمال، فإن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، مما يساعد على الاحتفاظ برطوبة بشرتك مع مساعدتها للظهور في مظهر مشرق والشعور بالنعومة. كما يقشر الطبقة الخارجية لخلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك أكثر ليونة، وهو يحتوي على كميات عالية من فيتامين (هـ) ، وهو عنصر غذائي أساسي لنمو البشرة وإصلاحها والوقاية من الشيخوخة المبكرة.

    2- يمكن أن تحل محل جل الحلاقة الخاص بك

    بعد كل شيء، فإن الكحوليات والمواد الكيميائية والأصباغ مثل Red 30 و 43 لا يعملون بشكل مريح مع شعر الساق لقد عقدنا العزم على إيجاد خيار أكثر صحة، فقد تعثرنا في هذه الوصفة المذهلة التي تحتوي على زيت جوز الهند، ولم تبدو أرجلنا أو شعرت بسلاسة مثل استخدام الجل الصناعي، كعنصر أساسي  يوفر زيت جوز الهند ملمسًا ناعمًا وزلقًا تحبه الحلاقة (والجلد) لدينا.
    مكونات الوصفة:
    ربع كوب زيت جوز الهند
    1/4 كوب الصبار
    4-6 قطرات من الزيت العطري (الأوكالبتوس واللافندر والنعناع والليمون جميلة بشكل خاص)
    طريقة العمل: تأكدي من إذابة زيت جوز الهند، ثم ادمجه مع هلام الصبار والزيت الذي اخترته، اخلطيهم جيدًا، ثم خزنيهم في وعاء محكم.


    3- يمكن أن يحسن علامات التمدد والندب:

    كما اتضح ، فإن الطبيعة الأم لديها عدد قليل من الحيل الطبيعية في جعبتها عندما يتعلق الأمر بالندب وعلامات التمدد، لقد عرفنا بالفعل أشياء مثل فيتامين (هـ) وزبدة الشيا يمكن أن تساعد في تلاشي الصبغات الجلدية  المحبطة ، ولكن بفضل محتواه العالي من العناصر الغذائية والدهون (الذي يحكم في الرطوبة الأساسية ويقوي من إمدادات الكولاجين الطبيعي في بشرتك) ، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا في نقل كمية متساوية ومشرقة يتوهج مع تقليل ظهور ندبات وعلامات التمدد وغيرها من علامات الشيخوخة.

    4- مضاد للشيخوخة:

     يعتبر زيت جوز الهند الجيد "مرطبًا رائعًا ومضاد للشيخوخة عند استخدامه موضعياً. عند امتصاصه في جلدك والأنسجة الضامة، يساعد زيت جوز الهند يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق المساعدة في الحفاظ على أنسجة الضامة قوية ونضرة. كما أنه يساعد على تقشير الطبقة الخارجية لخلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك أكثر ليونة. "

    للعناية بالبشرة باستخدام زيت جوز الهند خذي بعض من الزيت ، سواء كان صلباً أو سائلاً، على راحة يدك،ثم أفركيه جيداَ على المنطقة المصابة فى الجلد،  يمكنك أيضاً وضع زيت جوز الهند على قطعة من القطن وفركه على البشرة، ولا يجب الإفراط فى استخدام زيت جوز الهند بكمية أكثر من اللازم، لأن الجلد يمكن أن يمتص كمية معينة فقط، والكمية الباقية تسبب تراكم الدهون على البشرة.



    Hala Albashiti
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع wikiasyou .